وزارة التجارة والصناعة
المعهد القومى للجودة

إنعقاد ثالث لجنة إعتماد لرخصة مزاولة المهنة في مجال البصمة الكربونية

لاشك أن تفاقم ظاهرة التغير المناخى وإرتفاع درجات الحرارة الغير مسبوقة قد تسببت فى أزمات بيئية لم تحدث من قبل مثل الجفاف وحريق الغابات عند بعض الدول ، الأمر الذى أدى الى دفع العديد من الدول الى الإستخدام الأمثل للطاقة من خلال البحث عن البدائل التى تحمى المناخ من التغيرات الشديدة التى تحدث عن طريق مايسمى بتخفيض الإنبعاثات الحرارية وحساب البصمة الكربونية.
وإمتدادا لدور المعهد القومى للجودة في تنفيذ توجيهات السيد المهندس / أحمد سمير – وزير التجارة والصناعة نحو تفعيل ما جاء بتوصيات المؤتمر الدولى للتغير المناخى COP 27 للحد من الاحترار العالمى وتحقيق الحياد الكربونى .
قام المعهد القومى للجودة برئاسة الأستاذ الدكتور / محمد عتمان - رئيس مجلس إدارة المعهد القومى للجودة بعقد اللجنة الثالثة لإعتماد السادة المتقدمين للحصول على رخصة مدقق في مجال البصمة الكربونية بعد التحقق من إستيفاء جميع متطلبات التأهيل والتوعية بمواصفات حسابات البصمة الكربونية .
عقدت اللجنة بعضوية كلا من :
 - الأستاذ الدكتور/ سمير مسعود – أستاذ إدارة الأنظمة البيئية الزراعية – كلية الزراعة / جامعة الأزهر.
 - الدكتورة / هانم الشيخ -  أستاذ دكتور مساعد تخصص تغذية - مركز البحوث الزراعية.
 - الدكتور / مصطفى السيد الشربينى - رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة الفريق التطوعي للعمل الإنساني.
- المستشار القانوني للمعهد القومى للجودة وبحضور المسئولين عن رخصة مزاولة المهنة بالمكتب الفني لرئيس مجلس الإدارة.
وأجريت المقابلة الشخصية من خلال الحضور المباشر بمقر المعهد القومى للجودة وكذلك تم تفعيل خاصية الاون لاين عبر برنامج ميكروسوفت تيمز لمن هم خارج جمهورية مصر العربية.
#رخص_مزاولة_المهنة
#البصمة_الكربونية
#المعهد_القومى_للجودة
#NQI