وزارة التجارة والصناعة
المعهد القومى للجودة

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المعهد القومى للجودة وشركة إن آى للاستشارات وهيكلة المشروعات

في ظل الدعم الدائم للسيدة / نيفيـن جامع وزير التجارة والصناعة وبناء على توجيهات سيادتها بتفعيل دور المعهد القومى للجودة في نشر ثقافة الجودة في جميع القطاعات .

قام الدكتور / محمد عتمان رئيس مجلس إدارة المعهد القومى للجودة توقيع بروتوكول تعاون مع السيد الأستاذ / إيهاب مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إن آى للاستشارات وهيكلة المشروعات وذلك لقيام المعهد بتدريب الجهات الحكومية ومن بينها الجهات المنتقلة إلى العاصمة الإدارية الجديدة والقيام بتوعية وتطبيق المواصفات القياسية لنظم الجودة والحوكمه والإدارة الرشيده والإبتكار ضمن خطة الدولة لتأهيل الجهات الحكومية لتطبيق منظومة الجودة بهدف إحداث نقلة نوعية فى النظام الإدارى لأجهزة الدولة .

 وأكد دكتور / محمد عتمان أنه جاء ذلك تماشياً مع توجه القيادة السياسية لمواكبة التغير العالمى والتطبيق التكنولوجى الحديث وزيادة القدرة التنافسية بما يتوافق مع المعايير وأفضل الممارسات الدولية للجودة ونظم الإدارة .

وأوضح عتمان أن مشروع تدريب الجهات الحكومية سيتم تنفيذه من خلال تطبيق ثلاث مواصفات قياسية دولية لنظم الإدارة بيانهم كالتالى :

  • المواصفة القياسية الدولية  ISO 9001:2015  
  • المواصفة القياسية الدولية ISO37000:2015  
  • المواصفة القياسية الدولية ISO 56002:2015

وجاء ذلك من خلال عقد عدة إجتماعات مع شركة NI للإستشارات وهيكلة المشروعات ووضع خطه تنفيذيه في هيئه مشروع قومى ووضع جدول زمنى  لتحقيق متطلبات المشروع من خلال عدة مراحل حيث كل مرحلة تحتوى على المعايير والمواصفات اللازمة .