وزارة التجارة والصناعة
المعهد القومى للجودة

إجراء المقابلات الشخصية للمجموعة الأولى للحصول على رخصة مزاولة مهنة (مراقب جودة صحة وسلامة الغذاء)


في ظل دعم السيد المهندس / أحمد سمير وزير التجارة والصناعة للمعهد القومى للجودة لتفعيل دوره في نشر ثقافة الجودة وتنمية الوعى بأهمية الجودة والاهتمام بدعم قدرات الأفراد ومنح الشهادات المهنية ورخص مزاولة المهنة في المجالات المختلفة وفقا لقواعد الاعتماد المهنى والمعايير الوطنية المنبثقة من المعايير العالمية والدولية .

وفى ضوء قرار وزير السياحة رقم (295) لسنة 2021 وآليه تنفيذه والذى نص في المادة الثانية على أن (يشترط في مراقب الجودة أن يكون معتمداً وحاصلاً على ترخيص مزاولة المهنة من المعهد القومى للجودة) .

فقد تم عقد بمقر المعهد القومى للجودة المقابلات الشخصية برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عتمان - رئيس مجلس إدارة المعهد القومى للجودة ورئيس لجنة الاعتماد وعضوية كلاً من:

- الأستاذ الدكتور/ سعد محمود سعد - خبير دولى في صحة وسلامة الغذاء بجامعة بنها.

- الدكتور/ أسامة عباس - إستشارى وخبير دولى في مجال جودة وسلامة الغذاء

- الدكتور/ سيد سليمان أبو شادى - مدرب وإستشارى كبير في مجال صحة وسلامة الغذاء

- المهندس / مدحت فهمى - محاضر وإستشارى كبير في مجال نظم الإدارة

وبحضور السادة المسئولين عن رخص مزاولة المهنة لاعتماد المجموعة الأولى من المتقدمين للحصول على رخصة مزاولة مهنة (مراقب جودة صحة وسلامة الغذاء)، وتضمنت المقابلة عدد (15) متقدم وذلك بعد إستيفاء الشروط والمتطلبات اللازمة للحصول على رخصة مزاولة المهنة .

وأجريت المقابلة الشخصية بالحضور الفعلى وكذلك عن طريق الاتصال عن بُعد (online) وذلك من خلال تطبيق برنامج (ميكروسوفت تيمز) وهذا من خلال اعتماد اللجنة العليا المختصة بالاعتماد بالمعهد القومى للجودة .