وزارة التجارة والصناعة
المعهد القومى للجودة

إعتماد المعهد القومى للجودة لعدد ( 14 ) من مزاولى المهنة في مجال (مراقب جودة صحة وسلامة الغذاء)

 

تباعاً لقيام المعهد بتنمية الوعى بأهمية الجودة والاهتمام بدعم قدرات الافراد ومنح الشهادات المهنية ورخص مزاولة المهنة .

⭕ ومن منطلق دعم السيد المهندس/ أحمد سمير - وزير التجارة والصناعة بقيام المعهد القومى للجودة للإهتمام بتطبيق نظم الجودة بهدف نشر ثقافة الجودة وتنمية الوعي بدورها في القطاعات الإنتاجية والخدمية وتوحيد مفهوم الجودة لمواكبة التطورات العالمية متضمنه رخص مزاولة المهنة والتى تهدف إلى معرفة قدرة الأفراد من خلال تحديد نقاط الضعف وكيفية التغلب عليها بهدف ضمان جودة أداء الخدمة.

⭕ وجاء ذلك في إطار التنسيق المسبق بين المعهد القومى للجودة ووزارة السياحة والاثار في تفعيل القرار الوزاري رقم 295 لسنة 2021 وألية تنفيذه الذي نص في المادة الثانية على أن (يشترط في مراقب الجودة أن يكون معتمداً وحاصلاً على ترخيص مزاولة المهنة من المعهد القومي للجودة).

فقد قام السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عتمان بإفتتاح مراسم إحتفالية تخريج (المجموعة الأولى) لرخص مزاولة المهنة "مراقب جودة صحة وسلامة الغذاء " لعدد (14) متقدم وذلك بعد إجتياز جميع مراحل ومتطلبات رخصة مزاولة المهنة .

✒️كما أكد السيد الدكتور / محمد عتمان - رئيس مجلس إدارة المعهد القومى للجودة أن رخصة مزاولة المهنة فى مجالات الجودة المختلفة تعتبر خطوة فعالة لتلبية احتياجات سوق العمل والتى لها دور هام للتأكد من اعتماد المتقدمين لتكون بمثابة شهادة مهنية معتمدة تمنح بناءً على مجموعة من المعايير الحاكمة التي تقيس قدرة ومهارة العاملين في هذه المجالات وتكون بمثابة الاعتراف والمصادقة من المعهد القومي للجودة بكفاءة الحاصلين عليها.

⭕ وقد حضر السادة الحاصلين على رخص مزاولة المهنة إلى مقر المعهد القومى للجودة وبدأ مراسم الاحتفالية بكلمة السيد الدكتور/ محمد عتمان - رئيس مجلس الإدارة وبحضور كلا من :

🔹الأستاذ الدكتور / سعد محمود سعد - أستاذ دكتور بجامعة بنها وخبير دولى في صحة وسلامة الغذاء

🔹الدكتور/ أسامة عباس - إستشارى وخبير دولى في مجال جودة وسلامة الغذاء ومدير عام الجودة بوزارة السياحة والاثار.

🔹الدكتور / سيد أبو شادى - مدرب ومراجع وإستشارى كبير في صحة وسلامة الغذاء.

🔹الأستاذ / خالد إسماعيل - مدير التدريب والتطوير بغرفة المنشآت الفندقية.

🔹مستشارى المعهد والمسئولين عن رخص مزاولة المهنة بالمكتب الفني لرئيس مجلس الإدارة .

⭕ كما أتاح الفرصه لسماع أراء السادة المتقدمين وتبادل الحوار والرد على الاستفسارات ، وعقب ذلك فقد قام السادة المتقدمين بأداء "ميثاق الشرف المهنى " وأختتمت الاحتفالية بتسليم رخص مزاولة المهنة .

كما تم تفعيل خاصية الفيديو كونفرانس من خلال تطبيق مايكروسوفت تيمز لمن هم خارج جمهورية مصر العربية لتواجدهم في المملكة العربية السعودية الشقيقة.