وزارة التجارة والصناعة
المعهد القومى للجودة

منح رخصة الاعتماد ل 11 اخصائى مراقبة وتوكيد الجودة

 

وافق الدكتور / محمد عتمان رئيس مجلس إدارة المعهد القومي للجودة على اعتماد 11 فرد لحصولهم على رخصة مزاولة مهنة أخصائي مراقبة وتوكيد الجودة.

انتهى المعهد القومي للجودة من تخريج الدفعة الأولى لمنحهم رخصة مزاولة مهنة أخصائي مراقبة وتوكيد الجودة تماشيا مع رؤية القيادة السياسية وتوجيهات معالي الوزيرة / نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة طبقا للمعايير الدولية وبدعم سيادتها للمعهد لمنح رخصه مزاولة المهنة للمتخصصين. قام الأستاذ الدكتور / محمد عتمان- رئيس مجلس إدارة المعهد القومي للجودة بتسليم رخص مزاولة المهنة لأخصائي مراقبة وتوكيد الجودة بعد اجتيازهم لكافة البرامج المؤهلة والمتطلبات اللازمة المعمول بها بدليل المنح بالمعهد طبقا للمرجعيات والمعايير الدولية وتعتبر رخصة مزاولة المهنة في هذا التخصص لها دور كبير للتأكد من أداء العمل طبقا لنظم إدارة الجودة المعمول بها دوليا. وقال د. عتمان تعتبر رخصة مزاولة مهنة اخصائي مراقبة وتوكيد الجودة خطوة فعالة لتلبية احتياجات سوق العمل مما يساعد على زيادة القدرة التنافسية.

حيث أن منح الشهادات المهنية ورخص المزاولة للأشخاص يأتي في إطار جهود تفعيل دور المعهد القومي للجودة للنهوض بنشر ثقافة الجودة وتنمية الوعي بدور الجودة في القطاعات الإنتاجية والخدمية وتوحيد مفهوم الجودة لمواكبة التطورات العالمية وبما يسهم في زيادة القدرة التنافسية للمنتج الوطني وكذا الخدمات المقدمة للمواطنين وطبقا للمعايير الدولية والعالمية. تهدف هذه الرخصة إلى قدرة الأفراد في تحديد نقاط الضعف وكيفية التغلب عليها بهدف ضمان جودة الخدمة والمنتج.

جدير بالذكر أن وزيرة التجارة والصناعة كانت قد وافقت على قرار مجلس إدارة المعهد الخاص بمنح الشهادات المهنية ورخص المزاولة للأشخاص، حيث تعتبر "رخصة مزاولة المهنة" حجر زاوية في إصلاح وتطوير المهن بصفة عامة، واعتماد المهنيين في المجالات التي تتعلق بنظم الجودة والإدارة والأنشطة المتعلقة بها بكافة أنواعها حيث تم وضع آليات وإجراءات الاعتماد لتكون بمثابة شهادة مهنية معتمدة تمنح بناءً على مجموعة من المعايير الحاكمة التي تقيس قدرة ومهارة العاملين في هذه المجالات وتكون بمثابة الاعتراف والمصادقة من المعهد القومي للجودة بكفاءة الحاصلين عليها.

استمع الدكتور/ محمد عتمان إلى أراء المتدربين ومدى الاستفادة بها في مجالات عمل كل منهم. وانتهى اللقاء بتأدية القسم وأخذ العهد عليهم بتقديم العمل طبقا للمعمول به دوليا ويكونوا سفراء للمعهد في جميع المحافل.