وزارة التجارة والصناعة
المعهد القومى للجودة

إنعقاد ثانى لجنة إعتماد لرخصة مزاولة المهنة في مجال البصمة الكربونية


إمتدادا لدور المعهد القومى للجودة في تنفيذ توجيهات السيد المهندس / أحمد سمير – وزير التجارة والصناعة نحو تفعيل ما جاء بتوصيات المؤتمر الدولى للتغير المناخى COP 27 للحد من الاحترار العالمى وتحقيق الحياد الكربونى .
وحيث أن "رخصة مزاولة المهنة" تعتبر حجر الزاوية في إصلاح وتطوير المهن بصفة عامة واعتماد المهنيين في المجالات التي تتعلق بنظم الجودة والإدارة والأنشطة المتعلقة بها بكافة أنواعها ، كما تم وضع اليات وإجراءات الاعتماد لتكون بمثابة رخصة مهنية معتمدة تمنح بناء على مجموعة من المعايير الحاكمة التي تقيس قدرة ومهارة العاملين في المجال وتكون بمثابة الاعتراف والمصادقه من المعهد القومى للجودة بكفاءة الحاصلين عليها . 
قام المعهد القومى للجودة بعقد ثانى لجنة إعتماد في مجال البصمة الكربونية بعد التحقق من إستيفاء جميع متطلبات التأهيل والتوعية بمواصفات حسابات البصمة الكربونية .
برئاسة الأستاذ الدكتور / محمد عتمان رئيس مجلس إدارة المعهد القومى للجودة وعضوية كلا من : 
 الأستاذ الدكتور/ فوزى العيسوى يونس  رئيس وحدة فسيولوجيا الاقلمة مركز بحوث الصحراء ومدير الحوارات المفتوحة بتغير المناخ ما بعد COP 27 إلى COP 28
 الدكتورة / هانم الشيخ  - أستاذ دكتور مساعد تخصص تغذية مركز البحوث الزراعية 
 الدكتور / مصطفى السيد الشربينى رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة الفريق التطوعي للعمل الإنساني 
المستشار القانوني للمعهد القومى للجودة وبحضور المسئولين عن رخصة مزاولة المهنة بالمكتب الفني لرئيس مجلس الإدارة .
وجاء ذلك تماشيا مع رؤية القيادة السياسية في تنفيذ جهود الدوله لوقف ارتفاع الحرارة عند 1.5 درجة مئوية والسعى لتقليص وخفض إنبعاثات الغازات المسببة للإحتباس الحرارى . 
وأجريت المقابلة الشخصية من خلال الحضور المباشر بمقر المعهد القومى للجودة وكذلك تم تفعيل خاصية الاون لاين عبر تطبيق ميكروسوفت تيمز لمن هم خارج جمهورية مصر العربية .
#رخص_مزاولة_المهنة
#البصمة_الكربونية
#المعهد_القومى_للجودة
#NQI