وزارة التجارة والصناعة
المعهد القومى للجودة

أطلق المعهد القومى للجودة ( المجموعه الثانية) للدبلوم المهنى " تأهيل واعداد أخصائى التخاطب "

أطلق المعهد القومى للجودة المجموعه الثانية للدبلوم المهنى تأهيل واعداد أخصائى التخاطب.

تباعاً لحرص المعهد القومي للجودة في تفعيل رؤية القيادة السياسية نحو إدماج ذوى الاحتياجات الخاصة بالمجتمع.

وفي ظل توجيهات ودعم السيد المهندس / احمد سمير - وزير التجارة والصناعة في تفعيل دور المعهد القومي للجودة بتنمية الوعي بأهمية الجودة في كافة القطاعات والاهتمام بدعم قدرات الافراد ومنح الشهادات المهنية.

تنفيذاً لذلك قام المعهد القومي للجودة برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عتمان بتخريج عدد (26) من المتقدمين للحصول على الدبلوم المهني "تأهيل واعداد أخصائي التخاطب" وذلك بالتعاون مع جمعية نور البسمة للرعاية الاجتماعية والذي يتبعه مركز دكتور أكاديمي.

وبدأت مراسم الاحتفالية بالكلمة الافتتاحية للسيد الأستاذ الدكتور / محمد عتمان - رئيس مجلس إدارة المعهد القومي للجودة والذى اكد فيها على اهتمام القيادة السياسية لأصحاب الهمم وذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم في شتى مجالات الحياه حيث كان توجيهات السيد المهندس / وزير التجارة والصناعة التركيز على إبراز أهمية تدريب وتأهيل العاملين في مجال التربية الخاصة ومنح الدبلومات المهنية لتأهيل من يرغب من المتخصصين لمزاولة المهنة وفقاً للمستجدات والمعايير الدولية لتحقيق الهدف من أداء العمل والحرص على تلبيه احتياجات طالب الخدمة وبالأخص في مجال تأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة .

وكان ذلك بحضور استشاري المعهد والمسئولين عن رخص مزاولة المهنة بالمكتب الفني لرئيس مجلس الإدارة وبحضور الدكتورة / جيهان شلبي رئيس مجلس إدارة جمعية نور البسمة للرعاية الاجتماعية.

ويعتبر ذلك امتدادا لتأهيل الراغبين فى التقدم للحصول على رخصة مزاولة مهنة جودة تأهيل ورعاية ذوي الإعاقة.